منتدى بيزات للسيارات |
- حصول بي إم دبليو i3 على 4 نجوم في اختبارات السلامة من منظمة Euro NCAP
- فورد تقرر عدم خوض منافسات ارقام الحلبات بموستنج او أي سيارة اخرى
- لامبورغيني تنتج اخر نسخة من جالاردو لتودعها نهائيا
- صور فولفو v60 فئة بوليستار
- صور الجيل الجديد من هيونداي جينيسيس 2014
- مواصفات و صور الجيل الجديد من هيونداي جينيسيس 2014
حصول بي إم دبليو i3 على 4 نجوم في اختبارات السلامة من منظمة Euro NCAP Posted: 28 Nov 2013 07:19 AM PST حصلت العلامة الالمانية بي إم دبليو على 4 نجوم في اختبار السلامة لسيارتها i3 بواسطة منظمة Euro NCAP. ويرجع عدم حصول السيارة على العلامة الكاملة لسببين، الأول هو أن الحماية من التصادمات الجانبية ضعيف بالنسبة للبالغين من الركاب. أما السبب الثاني يعود إلى أن الكراسي و مساند الرأس لا توفر الحماية الكافية للعامود الفقري عند منطقة الرقبة بسبب عدم تثبيت الرأس عند التصادم مما يؤدي إلى أضرار كبيرة للرقبة. يذكر أنه من السيارات الجديدة التي نالت على 4 نجوم في نفس الإختبار هي فورد EcoSport و نيسان Note و مرسيدس Citan Kombi MPV و فولكس واجن T5. أما من السيارات الجديدة التي نالت على 5 نجوم هي ميتسوبيشي أوتلاندر و مازيراتي قبلي و إنفينيتي Q50 و مازدا 3. |
فورد تقرر عدم خوض منافسات ارقام الحلبات بموستنج او أي سيارة اخرى Posted: 28 Nov 2013 07:05 AM PST قام السيد جمال حمدي، رئيس مهندسين قسم فورد لسيارات الأداء العالي، بالاعلان عبر رسالة على البريد الالكتروني بها رفض للشركة للدخول في معارك ارقام الحلبات بموستنج او بأي سيارة اخرى. يأتي ردّه بعد تواصل موقع SVTPerformance معه للإلقاء الأسئلة عليه حول موستنج GT500 التي انتشر لها فيديو مؤخراً لانهائها حلبة نوربرجرنج. يقول جمال حمدي في البريد "الحلبة اداة مفيدة لقياس قدرة السيارة في حالات طرق مختلفة. ولكن لن تكون مقياساً لمنافسات السيارات حتى توجد طرق افضل لحكم الأرقام. حتّى ذلك الحين من المستحيل ان تقارن اداء سيارة في حلبة ما بسيارة اخرى". المهندس جمال حمدي لم يخطئ, ليس هناك طريقة دقيقة لحساب توقيت السيارات ومنافستها ببعضها. فهذه المقاييس تعتمد على الكثير من التفاصيل. فالسائق له دورُ كبير في توقيت السيارة, وكل سائق تختلف قيادته عن الأخر. لحساب توقيت سيارتين ومقارنتهم بشكل عادل, عليك ان تضع السيارتين على حلبة واحدة في نفس الوقت, وبنفس القائد, وهذا بالطبع شيء مستحيل. |
لامبورغيني تنتج اخر نسخة من جالاردو لتودعها نهائيا Posted: 28 Nov 2013 06:31 AM PST قام الصانع الايطالي لامبورغيني بالاعلان عن انتهائها من انتاج النسخة الاخيرة من انجح سيارتها في تاريخها, وهي السيارة جالاردو. وكانت ضمن فئة LP 570-4 Spyder Performante بالمكشوفة وذات اللون الأحمر Rosso Mars. النسخة عبارة عن جالاردو Superleggera بسقف مكشوف. اي انّها مزوّدة بمحرّك V10 سعة 5.2 لتر ينتج 562 حصان. تتميّز هذه النسخة بحصولها على هيكل مصنوع من الألومنيوم والكربون فايبر, هذا يجعلها اخف من LP 570 ذات السقف المكشوف الإعتيادية بـ 65 كجم, اي ان وزنها لا يتعدّى 1,485 كجم. تم الكشف عن السيارة قبل 10 سنوات اثناء احتفال لامبورغيني بعامها الـ 40. جالاردو تعتبر انجح سيارة في تاريخ الشركة, حيث انها باعت 14,022 نسخة منها منذ البدء في انتاجها عام 2003. هذا الرقم كبير جداً نسبةً لشركة سيارات سوبركار. فهو يعادل نصف السيارات التي انتجتها لامبورغيني منذ انشائها عام 1963! قبل ان تبدأ في انتاج جالاردو, كان معدّل انتاج لامبورغيني في العام 250 سيارة فقط. وعندما بدأت في انتاج جالاردو, ارتفع المعدّل بشكل لا يصدّق ليصل الى 2,000 سيارة يتم انتاجها في العام الواحد. منذ ان كشفت عنها ولامبورغيني ترفع من نسبة نجاح جالاردو بإطلاق العديد من النسخ الخاصّة لها. وصل عدد هذه النسخ الى 32 نسخة, اخرها كان جالاردو Squadra Coursa التي كشفت عنها في معرض فرانكفورت. بعد توديعها, سيسلّط الجميع نظره الى بديلتها المتوقّع ان تسمّى كابريرا. يتوقّع ان تحصل على نفس محرّك جالاردو, V10 سعة 5.2 لتر. وسيكون بتنفّس طبيعي ولكن ترتفع قوّته عن 600 حصان. النسخة الأخيرة من لامبورغيني جالاردو ستذهب الى احد هواة تجميع السيارات. |
Posted: 28 Nov 2013 06:25 AM PST |
صور الجيل الجديد من هيونداي جينيسيس 2014 Posted: 28 Nov 2013 06:20 AM PST |
مواصفات و صور الجيل الجديد من هيونداي جينيسيس 2014 Posted: 28 Nov 2013 06:17 AM PST من ناحية التصميم, حصلت الجيل الجديد من هيونداي جينيسيس 2014 على مفهوم التصميم الجديد Fluidic Sculpture 2.0 بمعنى "النحت المائي". هذه الهوية الجديدة تجمع تصميم الشبك الأمامي سداسي الشكل بـ "تناغم مائي رشيق" بهيكل السيارة. وهو "سهل الإستيعاب, ويسرّ الأنظار, وغنيّ بالألوان المحفزّة للمشاعر". تقول الشركة انه من بعد جينيسيس القادمة, ستعتمد جميع سياراتها على الهوية الجديدة Fluidic Sculpture 2.0. تحصل السيارة كذلك على كشّافات امامية ثنائية, بها اضاءات توجيه ومصابيح ضباب بتقنية الـ LED. اما المصابيح الخلفية, فتأتي كاملة بتقنية LED. وتكمل الشركة وصفها الدقيق بداخليتها. حيث تقول ان فخامة خارجيتها تنعكس في داخليتها. داخلية السيارة "بديهية ومناسبة لتكون بيئة عمل". تم تصميم مواد الداخلية ببراعة لتقوّي عنصرها الفاخر. وتركّز الداخلية على "الوسيط بين الآلة والإنسان". تسهّل على السائق معرفة جميع الخدمات والأنظمة المتوفرة له بضغطة زر. وجميع القوابض والأزرار تشعرك بتماسكها عند استخدامها. وكما هو الحال مع هوية التصميم الجديدة Fluidic Sculpture 2.0, ستحصل جميع سيارات هيونداي في المستقبل على مفهوم "الوسيط بين الآلة والإنسان" او "Human Machine Interface". وازدادت سلامة السيارة اثناء وقبل حصول الحوادث. فوفقاً للشركة, تحسّنت نتائجها في اختبارات الإصطدام بسبب الهيكل الصلب والمحسّن. وتحسّنت سلامة الركّاب بفضل نظام EFD المحدّث, والذي بفضله يتم شدّ احزمة الأمام عند اقتراب حصول حادث او اثنائه. اضافة الى انها حصلت على اكياس هوائية لركب السائق, ونظام تنبيه بالخروج عن المسار, ونظام مساعد للبقاء داخله. وتم تزويدها ايضاً بنظام التنبيه بحركة المرور خلف السيارة, ونظام ذكي للمساعدة في توقيف وركن السيارة. كشفت هيونداي عن اربعة محرّكات ستتوفّر بها جينيسيس الجديدة. هذه المحرّكات هي:
جميع هذه المحرّكات ترتبط بناقل حركة حصري للسيارة مكوّن من 8 سرعات. كما تم تزويدها بعجلة قيادة كهربائية لتوفير ردّة فعل سريعة في السرعات البطيئة والمتوسّطة, وتماسك قوي عند السرعات العالية. وكشفت ايضاً ان نظام الدفع الرباعي HTRAC الخاص بهيونداي سيتوفّر لأول مرة في جينيسيس. وهو النظام الذي يتحكّم في توزيع القوة بين محاور الدفع الأمامية والخلفية. يتوقّع ان يتم تدشين السيارة لأول مرّة خارج كوريا في معرض ديترويت. ليتم اطلاقها بعد ذلك في الأسواق الأمريكية منتصف العام المقبل, قبل ان تصل للشرق الأوسط نهاية عام 2014 كطراز 2015. |
You are subscribed to email updates from سيارات مستعملة للبيع To stop receiving these emails, you may unsubscribe now. | Email delivery powered by Google |
Google Inc., 20 West Kinzie, Chicago IL USA 60610 |
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق