جديد مدونة أخر خبر |
- القصة الكاملة لهيمنة مذيعي "الفلول" على ملايين الفضائيات محمود سعد والشاذلي ومعتز وشوبير وبدايات الفلول
- مقطورات ضخمة تحمل السولار وتقوم بتفريغه في الملاحات بالإسكندرية في حماية الشرطة.
- رئيس لجنة الفتوى بالأزهر سابقاً: عادل إمام يستحق عشر سنوات سجنًا
- هجوم حاد على باسم يوسف ومطالبات بالاعتذار لـ شبكة المخلص
- مصدر أمني : بلاغ "أون تي في" عن استهدافها "شو إعلامي"
- البنك الأهلى" و"بنك مصر" يستحوذان على ممتلكات أحمد بهجت ومصادرة إمبراطوريته التى تكونت فى عهد النظام السابق بفعل علاقاته الوطيدة مع الحزب الوطنى
Posted: 25 Apr 2012 05:04 AM PDT على طريقة احتراف اللاعبين فى الأندية الكبيرة؛ سعيًا لتحقيق مستوى مادى مرتفع، علاوة على شهرة الأندية التى ينضمون إليها، أصبح الأمر يتكرر مع مذيعين القنوات الفضائية، الذين يتعاملون بطريقة اللاعبين المحترفين فى القناة التى تدفع أكثر تستحق خدماتهم، بعد أن أصبح هؤلاء محط أنظار المعلنين، وبداية هذا الموضوع كانت عند اثنين، أحدهما صحفى والآخر رياضى، وهما محمود سعد وأحمد شوبير، ثم تلاهما الجميع، فعندما قدم محمود سعد أول برامجه على شاشة التليفزيون المصرى، لم يكن يتوقع أن يحظى بهذا القدر من الاهتمام والشهرة بعد أن كان يخشى مواجهة الكاميرا، وهو الذى ظل يعمل خلفها فى الكواليس لفترة كبيرة، معد برامج إلى أن أقنعه أحد مخرجى تلك البرامج بالظهور على الشاشة كمذيع لأول مرة، وبالفعل تغلب سعد على خجله، وربما خوفه، ولم يكن فى مخيلته أن هذا بداية الطريق، ليصبح أغنى مذيع فى مصر بعد أن تخطى ما يتكسبه من خلال مهنته الجديدة كمذيع، حاجز العشرين مليون جنيه فى العام الواحد، فقد كان أجره من التليفزيون المصرى تسعة ملايين، بالإضافة إلى ثلاثة ملايين أخرى كنسبة من الإعلانات، علاوة على عمله فترة فى قناة أزهرى التى يمتلكها صديقه الشيخ خالد الجندى الذى كان ضيفه الدائم فى برنامجه على شاشة التليفزيون المصرى، وكان يتقاضى على لسان مصدر داخل القناة عشرة ملايين جنيه، وبذلك أصبح سعد يتقاضى اثنين وعشرين مليونًا فى العام، ليصبح أغنى مذيع فى مصر. وبعد أن قامت الثورة، أصبح الرقم الذى كان يحصل عليه من التليفزيون المصرى معروفًا للعامة، فاستنكر الناس هذا المبلغ الضخم الذى يحصل عليه سعد، الذى علل ذلك بأنه مطلوب إعلانيًا وأن المعلن يريده بالاسم، ولأنه السبب فى جلب المزيد من الإعلانات، فمن حقه الحصول على مزيد من المكاسب، وهذه الطريقة تعنى بالبلدى (نفع واستنفع) أو بالمعنى الآخر (احتراف)، ويعتبر ما يتقاضاه سعد سابقة لم تحدث فى الإعلام المصرى ولا العربى من قبل، فكلما كان المذيع قادرًا على جلب المزيد من الإعلانات كانت استفادته ماديًا أكثر، وهكذا، وبالقرب من بدايات سعد كان على الجانب الآخر لاعب يستعد لدخول ماراثون الاحتراف بقوة، وكانت انطلاق أحمد شوبير، حارس مرمى مصر والنادى الأهلى السابق من قناة دريم، وكان اسم البرنامج الذى يقدمه "الكورة مع دريم"، ثم أصبح فيما بعد "الكورة مع شوبير"، بعد أن نال قسطًا من الشهرة، وتنقل شوبير بين القنوات على حسب القناة التى تقدره ماديًا أكثر، فهو عندما يرحل من قناة ترحل خلفه الإعلانات إلى القناة التى انتقل إليها، مما شجعه أن يضع شروطًا يراها البعض تعجيزية، ولكن هذه القنوات تكون مضطرة للموافقة على طلباته، لأن لديه مجموعة من الرعاة والمعلنين الذين لا يهمهم اسم القناة بقدر ما يهمهم شوبير نفسه، ولأنه يعى جيدًا معنى عملية الاحتراف كونه لاعبًا سابقًا فتعامل مع الإعلام بنفس المبدأ، أى كلما كان مرغوبًا فيه فيجب أن يكون التقدير عليه ملائمًا لهذا الاحتياج، فشوبير يتمتع بشبكة علاقات قوية ومتشعبة، مكنته من دخول عالم البيزنس من أوسع أبوابه، فأصبح رجل أعمال محترف لديه مشاريع ناجحة، كما أن يديه امتدت إلى معظم المجالات، فهو رئيس الصفحة الرياضية فى جريدة أسبوعية مستقلة ونائب رئيس اتحاد كرة القدم، وعضو مجلس إدارة أعرق الأندية الرياضية ونائب فى البرلمان المصرى وعضو فى اللجنة الرياضية بأمانة السياسات، ولديه منبر ثابت يطل منه على جماهيره من خلال برامجه الرياضية على الفضائيات، الذى اتهمه البعض بأنه يستخدمها فى التشهير بخصومه وتخويف من يخالفه الرأى اعتمادًا على قربه من النظام البائد، وهذا ما جعله يتعامل مع القنوات بعجرفة، ومن الغريب أن تلك القنوات كانت ترضخ لمطالبه، وكان يستغلها أيضًا فى الدعاية لحملته الانتخابية وقت ترشحه فى البرلمان فى عصر المخلوع، وكان الناس فى حيرة من أمرها، من أين يأتى شوبير بالوقت الذى يقوم فيه بكل هذه الأعمال، ولاسيما بعد أن اتسعت دائرة علاقاته برجال الأعمال أصحاب الشركات التى كانت ترعى برامجه، وتردد وقتها أن شوبير كان يحصل على سبعة ملايين، ونسبة من الإعلانات مقابل احترافه فى القناة التى يقدم فيها برنامجه. وعلى استحياء، دخلت منى الشاذلى التى أصبحت أشهر مذيعة مصرية تقدم برامج الـ"توك شو"، سوق الاحتراف من خلال وكالة برومو ميديا صاحبة الامتياز الإعلانى على قنوات دريم، بعد أن وجدت الوكالة أن المعلنين يختارون "العاشرة مساءً"، كبرنامج يحظى برعايتهم بعد أن ذاع صيت منى الشاذلى كمذيعة تلقى القبول عند الناس، ومع مرور الوقت، عرفت منى قيمتها، فطلبت زيادة أجرها، فرفضت القناة فى بادئ الأمر، إلا أن منى هددت بالتوقف عن تقديم البرنامج والرحيل من القناة، فسارعت برومو ميديا بالتدخل لدى أحمد بهجت صاحب القناة، وأسامة عز الدين، المشرف العام عليها للموافقة على طلب منى، لأن سوق الإعلانات سيتأثر برحيل منى عن القناة، فالمعلنون يطلبون أن تذاع إعلاناتهم فى برنامجها الذى يحظى بنسبة مشاهدة عالية، مما يعنى أن المعلنين سيذهبون معها أينما حلت ومهما كانت القناة التى تطل عبر شاشتها، وألمح البعض وقتها إلى أن زوجها المنتج والخبير الإعلانى سمير يوسف هو من يفكر لها ويشير عليها لما يمتلكه من خبرة عملية فى مثل هذه الأمور التى اكتسبها من عمله فى مجموعة قنوات الـ"art"، حيث كان من القيادات التى تتمتع بثقة الشيخ صالح كامل وزوجته الإعلامية صفاء أبو السعود، ويذكر أنه كان من يشرف على تدريب المذيعة الناشئة وقتها منى الشاذلى، وهو من أجرى لها الاختبار الأول أمام الكاميرا، وبعد ذلك تزوجها، وبالفعل وافقت القناة على رفع أجر منى الذى أخذ يتضاعف بشكل مستمر، وهو ما جعل القناة تنجح فى الاستحواذ على منى كل هذه السنوات، فى الوقت الذى لم نجد فيه مقدم برامج استمر كل هذا الوقت فى قناة واحدة وتردد بعد الثورة مباشرة أن منى ستترك دريم وستنتقل لقناة أخرى، وجاء هذا وقت انطلاق قنوات النهار التى يرأسها سمير يوسف زوج منى الشاذلى، مما جعل البعض يخمن أن وجهتها القادمة إلى النهار، وعلق أحدهم أن منى تحصل على ثمانية ملايين ونسبة عشرة بالمائة من الإعلانات، مما يعنى أن أمر تركها لدريم غير وارد فى هذه الفترة، لأنها تحصل على الأجر الذى يرضيها. أما الإعلامى معتز الدمرداش، الذى كان أول معرفة للمشاهدين به كان من خلال برنامجه "90 دقيقة" على قناة المحور، بعد أن كان يعمل مقدم برامج فى إحدى المحطات الأجنبية، ولم يكن يحظى بالشهرة التى حظى بها بعد عمله فى قناة المحور المصرية، ويذكر أن من جاء به إلى المحور هو محمد عبد المتعال، رئيس قنوات الحياة حاليًا، وقت أن كان رئيسًا لقناة المحور، وكان أجر الدمرداش وقتها كما تردد لا يتعدى الثلاثين ألف جنيه، وكان سعيدًا بالتجربة الجديدة وبالأجر المرضى وقتها أيضًا، إلا أن الأحوال تغيرت، وأصبح السخط يحل مكان الرضى، وطالب معتز بزيادة أجره بعدما تلاحظ أن الإعلانات زادت مدتها فى برنامجه، وأن المعلنين يقبلون عليه لدرجة جعلته يتعالى على إدارة القناة، وطلب إطلاق يده فى البرنامج، وأن يختار المواضيع التى سيقدمها، وأحيانًا كثيرة كان يمتنع عن تقديم الحلقات قبل الهواء فى حالة رفض القناة الموافقة على زيادة أجره، فهو مطلوب فى قنوات أخرى بأجر أغلى (تطبيقًا لنظرية الاحتراف)، مما يجعل القناة مضطرة للنزول على رغباته، ولم تسلم زميلاته من محاولات التحجيم التى كان يمارسها عليهن، فلم تستمر مى الشربينى أولى مذيعات البرنامج إلى جواره فترة طويلة، قبل أن تتركها للاحتراف فى قناة الساعة ببرنامج لم يظهر على شاشتها من الأساس لعدم موافقة أمن الدولة على مضمونه، وجاءت المحور بمذيعتين من التليفزيون المصرى، ولم تلبث إحداهما منى شكر أن تركت القناة هربًا من معتز، وبقيت الثانية إلى الآن وهى ريهام السهلى، التى تتمتع بالهدوء وعدم إثارة المشاكل وتجنبها الاحتكاك معه من الأساس، فكانت تترك تفاصيل البرنامج فى يده، ليتم تحديد المحاور الرئيسية فى فقرات البرنامج مع فريق الإعداد، وكانت ريهام تقدم ما يطلب منها من فقرات دون اعتراض، ولكن بشير حسن، رئيس تحرير البرنامج، كان دائم الصدام معه، ونجح معتز فى الإطاحة ببشير من البرنامج، ووافقت القناة ولأنها تعرف لبشير حسن قيمته الإعلامية والاحترافية التى مكنته من تحقيق السبق تلو الآخر كونه صحفيًا فى الأساس، فأسندت له رئاسة تحرير برنامج "48 ساعة"، الذى كان يقوم بتقديمه سيد على وهناء سمرى، يومى الخميس والجمعة من كل أسبوع مستغلين عدم وجود برامج "توك شو" فى هذين اليومين، وحقق البرنامج نجاحًا ملحوظًا يوازى "90 دقيقة" الذى يقدمه الدمرداش قبل أن يتم توقف البرنامج، وفى خلال هذه الفترة زادت سيطرة معتز على البرنامج لدرجة أن أحمد جادو، رئيس قناة المحور فى هذه الفترة كان لا يعرف المواضيع التى ستتم مناقشتها فى البرنامج، واقتصر الأمر على اثنين معتز وسامى عبد الراضى، رئيس تحرير البرنامج، الذى حل مكان بشير، ففكرت القناة فى إيجاد بديل لمعتز، خاصة أنه لم يعد يقبل توجيهًا أو نقدًا من إدارة القناة، حتى جاءت الفرصة سانحة بظهور موهبة ريهام السهلى، المكبوتة وقت أن حصل الدمرداش على إجازة زواج، ولاشك أن المحور تخوفت من وقوع البرنامج فى غياب معتز، ولم يعلم الجميع أن ريهام السهلى لم تحصل على فرصتها الحقيقية بجوار معتز، وكانت المغامرة أشبه بالمقامرة، لأن "90 دقيقة" هو القناة، فالمغامرة ليست ببرنامج ولكن بالقناة ككل، ولم يصدق الجميع نجاح ريهام حتى إن الإعلانات لم تتأثر بغياب معتز، واتفق الجميع على أن ريهام السهلى تم تحجيمها على يد زميلها حتى لا يظهر أحد بجواره، حتى أن البعض أطلق عليه مقولة شهيرة فى الوسط معتز (لا يعيش له مذيعات)، حتى أصبح معتز يعى ما حدث من تغير وبعض الظن أنه كان ينتظر الفرصة التى يترك فيها المحور، ولكنه لم يجد الفرصة المناسبة، فكل القنوات الكبيرة بها برامجها المستقرة، فالحياة ودريم وأوربيت، لا يوجد بهم مكان له إلى أن علم صديقه القديم محمد عبد المتعال، الذى كان صاحب الفضل فى ظهوره على شاشة المحور، فعرض عليه تقديم برنامج على شاشة الحياة، ولكن المشكلة أن معتز استهوته تلك النوعية من البرامج الحوارية التى يطلق عليها التوك شو، لكن كيف ذلك والحياة بها برنامج توك شو يومى، وهو "الحياة اليوم" الذى يقدمه شريف عامر ولبنى عسل، فتم اختراع برنامج جديد خرج من رحم الثورة ليكون متماشيًا معها، فجاء برنامج "مصر الجديدة" فى سابقة جديدة، إذ كيف لقناة واحدة أن تقدم برنامجين توك شو دفعة واحدة، مما يعنى أنها ستنافس نفسها، ولكن تم ذلك بالفعل، ونجح برنامج معتز على القناة الجديدة، ولكن بدون مذيعات يظهرن إلى جواره فالأمر كله لا يخرج عن كونه احترافًا، فقد ارتفع راتب معتز فى المحور من 30 ألف ليصل إلى نصف مليون، قبل الرحيل، وبالتأكيد أنه زاد فى الحياة. ولم يكن سعد وشوبير ومنى والدمرداش، وحدهم من طبقوا فكرة الاحتراف، فقد سار على دربهم من جاء بعدهم، ولاسيما مقدمى البرامج الرياضية الذين يجيدون فن الاحتراف أمثال مدحت شلبى وعلاء صادق وإبراهيم حجازى، ومؤخرًا لحق بهم الخطيب بـ7 ملايين على قناة الحياة. | |||||||
مقطورات ضخمة تحمل السولار وتقوم بتفريغه في الملاحات بالإسكندرية في حماية الشرطة. Posted: 25 Apr 2012 04:23 AM PDT كشف د.هيثم أبو خليل-رئيس مركز ضحايا الحقوقي- عن فيديو من تصوير رجل الأعمال السكندري عادل سعيد أمس الإثنين يظهر فيه مقطورات ضخمة تحمل السولار وتقوم بتفريغه في الملاحات بالإسكندرية في حماية الشرطة. وأكد أبو خليل أن المهندس عادل سعيد وهو أحد رجال الأعمال السكندريين المرموقين أثناء عودته عصر اليوم من أحد مواقع عمله فوجئ بأحد سيارات النقل الضخمة التي تنقل السولار تفرغ حمولاتها في ملاحات الاسكندرية وفي حراسة سيارتي شرطة ومجموعة من الظباط والأمناء. ويظهر في الثانية رقم 28 الفيديو رجلين يلبسون زي الشرطة الميري حول المقطورات وهي تفرغ السولار وفي الثانية 32 تظهر سيارة شرطة وراء المقطورة التي تستعد لافراغ حمولتها في الملاحات .
وقام المهندس عادل- مصور الفيديو - بتقديم بلاغ للنائب العام مساء أمس لما حدث مرفق في البلاغ رقم سيارات الشرطة والسيارات التي تفرغ السولار وما شاهده كاملا وقدم مجموعة من الفيديوهات التي تثبت تواطؤ الشرطة على إحداث أزمة السولار كما سينشر الفيديوهات تباعا إذا لم تتخذ النيابة أجرائت ضدهم. شاهد الفيديو: | |||||||
رئيس لجنة الفتوى بالأزهر سابقاً: عادل إمام يستحق عشر سنوات سجنًا Posted: 25 Apr 2012 03:58 AM PDT
| |||||||
هجوم حاد على باسم يوسف ومطالبات بالاعتذار لـ شبكة المخلص Posted: 25 Apr 2012 03:51 AM PDT شن الأعضاء في صفحة الإعلامي الساخر باسم يوسف هجوماً حاداً ضده بعد ان اتهم شبكة المخلص اتهامات باطلة وأنه يأسف لانتماءها للإسلام حيث أن الشبكة قد نشرت خبراً مفاده أن الإعلامي باسم يوسف ذهب إلى الولايات المتحدة الأمريكية وتقابل مع المتطرف موريس صادق الذي يسب الإسلام والمسلمين ويطالب بطرد المسلمين من مصر ويسب النبي صلى الله عليه وسلم ويدعو لدولة قبطية . وقد شن الإعلامي هجوماً حاداً ضد الشبكة والتي قامت الشبكة بالرد عليه بالأدلة القاطعة من خلال بوابة الوفد – حيث أن الإعلامي باسم يوسف قد نشر خبر من بوابة الوفد عن زيارته لأمريكا -وقد استشهدنا بالخبر الذي قام بتوزيعه لإظهار الأحضان والقبلات بين موريس صادق والإعلامي باسم يوسف . لقراءة البيان على شبكة المخلص " اضغط هنا " وقد شن أعضاء صفحته هجوماً حاداً ضده بسبب ما قاله أنه حاول الانسحاب من لقاء المتطرف موريس صادق " بالأدب والابتسامة " وقد طالبه الأعضاء بالاعتذار لشبكة المخلص مؤكدين أنها نقلت الخبر بحيادية تامة . فقال العضو مصطفي يوسف على صفحته " فهل اصبح انتقاد الموقف هو ان تعمل علي تسفيه الناقد وتشويهه بل والامر من ذلك هو تجريده من دينه !! , حسبنا الله ونعم الوكيل , ومنتظرين الاعتذار للجمهور اللى بيسمعك علي موقفك هذا ! كما الاعتذار لشبكة المخلص علي اتهامها وتجريدها من الدين ! . وقال العضو Albob Moon : هو مش انت قابلته واتصورت معاه كمان ....... ايه لزمت انك تنتقد الموقع وهو موقع اخبارى بينقل الخبر , وقال العضو أحمد مصطفي " اعتقد ما نشرته قناة المخلص صحيح فباسم يوسف طبقا لما نشرته الوفد قابل موريس صادق فعلا " , وتساءل العضو أحمد سيف "طيب يترى ايه سر الابتسامة العريضة دي بعد ماشفته . " . وسأل العضو باسم عز " بتنسحب بأدب وابتسامة لواحد خاين بيدعو اسرائيل لاحتلال مصر ؟ انت بتشتغل نفسك ؟ " , وقال العضو مشروع داعية " لا بجد الجماعة زبطوك بكام دليل و موقفك وحش! , بس و الله طلعت بتكفر يادكتور ممتااااااااااااااز " وقالت العضوة حنان راجية الفردوس " ايوة كذا موقع ناشر لك مقابلتك مع موريس كارة الاسلام مش الشبكة دي بس " وقال العضو عمر الفاروق " شبكة المخلص أفضل منك ويكفى انها تدافع عن الإسلام وأمثالك يهزأ ويسخر من الناس " . وقال أحمد جمال " المهم انك بتقول للاسف بتنسب نفسها للاسلام انت شغال طول الوقت تكفر في الناس وتقول دول منتسبين للاسف للاسلام ولما حد فيهم يتكلم بس ربع كلمة تقعد تقول اهم كفرونا بتوع التكفير , واضح ان المكيال عندك مكيالين , كان كفاية كتبت توضيح بخصوص هذه الصورة المنتشرة بدل الردح ده كله .." وقال أحمد إمارة " عذرا باسم يوسف ...... الصورة توضح مالا مجال للشك فيه !! " وأكد العضو محمد غانم أن باسم يوسف أخطأ قائلاً " اعتقادي دكتور باسم انك أخطأت بالانسحاب "الهادئ" من أمام موريس صادق، كان عليك الاعتذار والانسحاب سريعا حتى وان كان ذلك سيظهر وكأنه نوع التعالي، وكان عليك أيضا توضيح ما تم في في هذا اللقاء ولا تنتظر أن تظهر الصور على الانترنت، أيا كان نقدر تماما موقفك. " وقال محمد علي " انت غلطان برده يادكتور كنت قلبت وشك ومااديتلوش وش حلو " . وقال عبد الواحد عبد الله أحد أعضاء صفحته " مع احترامي لحضرتك ... كلامك مرسل جدا .. والصورة توضح مدى الحميمية في المقابلة ... وليس فيها اي نوع من انوع الامتعاض زي ما حضرتك قلت .. وكل الحجج اللي حضرتك قلتها مثيرة للضحك .. ومع ذلك انا لست مع تخوينك ... واحتمال كبير انه مع حضرتك حق .. ومش هاستفيد حاجة لو كذبتك .. اتمنى ان حضرتك تعامل الكل وخاصة المختلفين معاك في الرأي بالمثل .. تحياتي ". وقال أحمد ساناد يا دكتور مش عاده ولا حاجه , مش يمكن بيهزروا معاك وبعدين الوفد كمان قالت ان موريس صادق باسك وحضنك واتصور معاك اكتر من صوره فليه مقلتش كعادة الصحف المنسوبه للأحزاب , وبعدين كون انك تؤكد انك عرفته من الأول والوفد برضه بيقولوا : "والطريف أن باسم فوجئ بأحد المصريين يهجم عليه ويعانقه ويصر علي التقاط عدد كبير من الصور معه وهو ما رحب به باسم" , التناقض ده مش فى صالحك وميديلكش مبرر تستنكر الكلام اللى كتبه موقع المخلص . | |||||||
مصدر أمني : بلاغ "أون تي في" عن استهدافها "شو إعلامي" Posted: 25 Apr 2012 03:39 AM PDT قال مصدر أمني رفيع للمصريون اليوم أن ما نشرته إحدى القنوات الفضائية عن تلقي العاملين فيها تهديدات بالخطف أو القتل بهدف التأثير على القناة لتغيير سياستها الإعلامية مختلق جملة وتفصيلا ، وأبدى المصدر الأمني استياءه الشديد من لجوء مؤسسة إعلامية معروفة مثل "أون تي في" لمثل هذه الأساليب المفتعلة لإثارة ضجيج سياسي أو إعلامي في وقت لا يحتمل فيه الوطن المزيد من الاضطراب والقلق . وكشف المصدر الأمني أن التحقيقات الأولية كشفت عن افتعال رسالة التهديد المدعاة والمنسوبة إلى جهة أطلق عليها "جماعة الجهاد لتطهير البلاد" ولفت المصدر الأمني إلى أن البيان لا يحمل أبجديات أساليب الكتابة التي درجت عليها الجماعات المتشددة ، ولا حتى أنماط البسملة والحمد والاستشهاد بآيات قرآنية أو ما شابه ذلك مما عرف عن أدبيات الجماعات المتشددة . وقال المصدر أن الخطاب المزعوم مكتوب بخط اليد ومرسل بالبريد العادي ، وهو أمر غير مألوف أيضا في أساليب جماعات العنف التي جرت العادة على كتابة بياناتها على أجهزة الكومبيوتر وإرسالها بالبريد الالكتروني ، كما أن صياغته تكشف عن سذاجة شديدة وهو أقرب إلى مزاح العاملين مع بعضهم البعض ، خاصة وأن البيان وجه تحذيره إلى الشركة الراعية للقناة إعلانيا ، كما أن البيان ذكر أسماء للعاملين في القناة ممن هددهم هم غير معروفين للرأي العام أصلا . وأهاب المصدر الأمني بالإعلاميين الابتعاد عن استخدام مثل هذه الأساليب المفتعلة لإثارة الرأي العام والتي تقصد إثارة "شو إعلامي" ، لأنها تمثل عبئا زائدا على الجهاز الأمني وإهدارا لطاقته في الوقت الذي يواجه فيه حالة انفلات أمني غير مسبوقة . وكانت قناة أون تي في ، المملوكة لرجل الأغمال نجيب ساويرس ، قد تقدمت ببلاغ يحمل رقم 10 أحوال بنقطة شرطة الجزيرة بشأن تهديد مزعوم قالت أنها تلقته من جماعة تطلق على نفسها "جماعة الجهاد لتطهير البلاد" عقب إرسالها خطاب تهديد إلى رئيس قنوات ONTV تهدده فيه باستهداف استوديوهات ومنشآت القناة وتخريبها واختطاف الإعلاميين وخاصة يسرى فودة وريم ماجد والإعلامى يوسف الحسينى والمطالبة بدفع فدية 20 مليون جنيه وإلا تصفيتهم جسدياً، وأكدت إدارة القناة أنه تم إخطار مديرية أمن القاهرة بشأن البلاغ. وقامت جماعة الجهاد بتهديد شركة الدعاية والاعلان التى تتعامل مع القناة بالعقاب الأليم وفرض قيود علي القناة للضغط وحملها على وقف التعامل حال إصرار القناة على السياسة الإعلامية التي تنتهجها ووصفت الجماعة السياسة الإعلامية للقناة على أنها سياسة البوم والغربان التي تهدف إلى التخريب وإشاعة الفوضى في البلاد . | |||||||
Posted: 25 Apr 2012 03:35 AM PDT فيما يؤكد تفاقم الأزمة التى يواجها رجل الأعمال أحمد بهجت، ومصادرة إمبراطوريته التى تكونت فى عهد النظام السابق بفعل علاقاته الوطيدة مع الحزب الوطنى المنحل، أعلن البنك الأهلى المصرى وبنك مصر عن مصادرة أصول وعقارات كان يمتلكها بهجت بقيمة 3.2 مليار جنيه. الملفت أن قرار المصادرة جاء بشكل تحذير تم نشره على نصف صفحة فى صحيفة مستقلة أمس ردا على إعلان سبق أن نشره بهجت ينفى مصادرة أى شيء من ممتلكاته، وحمل الإعلان "تنبيه وتحذير للكافة.. بموجب حكم مركز القاهرة الإقليمى للتحكيم التجارى الدولى.. البنك الأهلى المصرى وبنك مصر يستردا مبلغ 3.2 مليار جنيه من مديونياتهما ضد د. أحمد بهجت فتوح). وقال البنكين فى بيانهما الإعلانى إنه بتاريخ 7/4/2012م صدر حكم هيئة تحكيم "مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي" لصالح البنك الأهلي المصري وبنك مصر في القضية رقم 757 لسنة 2011م، حيث قضي بصحة عرض الشراء المقدم من الشركة المصرية لإدارة الأصول العقارية والاستثمار لأصول وعقارات لشركات "دريم لاند" وبتمام انعقاد "عقد البيع" لهذه الأصول والعقارات لصالح الشركة المذكورة ضد د.أحمد بهجت فتوح عن نفسه وبصفته وكيلا عن أولاده وبصفته رئيسا لجميع شركات مجموعة "دريم لاند" وقد تم البيع نظير ثمن إجمالي مدفوع بالكامل قدرة 3.238 مليار جنية مصري (ثلاثة مليارات ومائتان وثمانية وثلاثون مليون جنية مصري) كما تضمن الحكم صحة استيفاء بنكي الأهلي ومصر لهذا الثمن لحساب مديونيتها، حيث رفض حكم التحكيم أوجه الدفاع المتعددة للدكتور أحمد بهجت. وتشمل الأصول والعقارات التي تم بيعها لصالح الشركة المصرية لإدارة الأصول العقارية ما يلي:_ كامل أرض ومباني ومكونات ومرافق وخدمات ومنافع فندق "هيلتون دريم لاند" كامل أرض ومباني ومكونات ومرافق وخدمات ومنافع فندق "شيراتون دريم" كامل أرض ومباني مشروع الميجا ماركت ومشروع "بهجت ستورز" و"سينما دريم لاند" والمسطحات التجارية الملحقة بها. كامل مسطح وعقارات ومكونات وخدمات ومرافق وبحيرات مدينة دريم لاند للملاهي "دريم بارك" قطع أراضي يبلغ مسطحاتها ما يزيد علي ثلاثة ملايين متر مربع وتفصيلاتها لدي ادارة الشركة المصرية لإدارة الأصول العقارية والاستثمار. وحمل الإعلان تهديدا لبهجت من التعامل علي أي وجه كان علي الأصول والعقارات عالية والتي أصبحت ملكيتها وفقا لحكم التحكيم النهائي منعقدة للشركة المصرية لإدارة الأصول العقارية والاستثمار، وهي وحدها صاحبة الحق في ملكيتها والتعامل عليها وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية لاستلامها طبقا للحكم. |
You are subscribed to email updates from أخر خبر To stop receiving these emails, you may unsubscribe now. | Email delivery powered by Google |
Google Inc., 20 West Kinzie, Chicago IL USA 60610 |
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق